أخر الاخبار

كم عدد سكان الصين لهذا العام 2022 What is the population of China?

كم تتوقع عدد سكان الصين في عام 2022 , كم يبلغ عدد سكان دولة الصين 2022 ؟

What is the population of China?


كم عدد سكان الصين لهذا العام 2022
عدد سكان الصين


أعلنت الصين ، الثلاثاء الماضي بتاريخ 4/1/2022 ، أن عدد سكانها بلغ 1.411 مليارا في الصيف الماضي ، بحسب نتائج التعداد السكاني الذي تجريه أكبر دولة في العالم كل عشر سنوات.

كم عدد سكان الصين 2022

صرح المكتب الوطني للإحصاء للصحافة أن عدد سكان الصين زاد بمقدار 72 مليون شخص مقارنة بالتعداد الأخير الذي تم إجراؤه في عام 2010 ، مسجلاً نموًا سكانيًا بنسبة 5.38٪ خلال عقد من الزمان.

كان من المفترض أن تنشر نتائج هذا الإحصاء في أوائل أبريل ، لكنها تأجلت لعدة أسابيع ، مما أثار تكهنات بأن الأرقام ستكون إحراجًا للنظام الشيوعي.

في نهاية أبريل ، نفت الحكومة تقارير صحفية تفيد بأن الصين كانت على وشك الإعلان عن أول انخفاض في عدد سكانها منذ المجاعة الكبرى التي عصفت بالبلاد أواخر الخمسينيات وأودت بحياة عشرات الملايين من الناس.


كم عدد سكان الصين لهذا العام 2022 What is the population of China?
What is the population of China?


عدد سكان الصين لعام 2022

توقعت الصين حتى الآن أن يبلغ منحنى النمو السكاني ذروته في عام 2027 ، عندما تتفوق عليه الهند لتصبح الدولة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في العالم ، بينما سيبدأ عدد سكان الصين في الانخفاض ليصل إلى 1.32 مليار نسمة في عام 2050 .

انتهى الإحصاء الذي استمر عقدًا من الزمان في ديسمبر الماضي بمساعدة سبعة ملايين متطوع انتقلوا من منزل إلى منزل في جميع أنحاء البلاد.

وبالتالي ، فإن نتائجها أكثر موثوقية من التحقيقات الديموغرافية السنوية التي تستند إلى التقديرات.

التعداد السكاني في الصين

انخفض معدل المواليد بشكل مستمر منذ عام 2017 ، على الرغم من تخفيف الحكومة لسياسة الأطفال الوحيدة العام الماضي ، للسماح للعائلات بإنجاب طفلين.

وانخفض معدل المواليد في 2019 إلى 10.48 ألف ، وهو أدنى مستوى منذ قيام الصين الشيوعية عام 1949.

شروط الإنجاب في الصين

يبقى الصينيون بشكل عام ملزمين بإنجاب طفلين كحد أقصى ، وبعض الأصوات تطالب بإلغاء هذا الحد لتشجيع الولادات.

ويعود التراجع في معدل المواليد إلى عدة عوامل ، منها انخفاض عدد الزيجات ، وتكلفة السكن والتعليم ، وتأخر المرأة في الإنجاب لمنحها الأفضلية لمسارها الوظيفي.

وحذر علماء ديموغرافيون من أن البلاد يمكن أن تتبع مسارًا مشابهًا لمسار اليابان أو كوريا الجنوبية ، مع انخفاض عدد السكان وتجاوز عدد كبار السن عدد الشباب والأشخاص في سن العمل.

في مارس / آذار ، وافق البرلمان على مشروع لرفع سن التقاعد تدريجياً على مدى السنوات الخمس المقبلة ، وهو ما قوبل بإدانة قسم من الرأي العام.

كم عدد المسلمين في الصين

يبلغ عدد المسلمين المنتشرين في مختلف المدن الصينية ما يقرب من 120 مليون مسلم ، تمكنوا من الاندماج في المجتمع الصيني خلال فترة حكم المغول في الصين حتى الآن ، على الرغم من اندماج العرب المسلمين في الصين مع الجميع. 

انتشرت الجماعات والشرائح والديانات المختلفة في المجتمع الصيني ، إلا أنهم استطاعوا الحفاظ على العادات والتقاليد الإسلامية والالتزام بقوانين الدين الإسلامي ، مما ساعدهم على تولي مناصب عليا وهامة في عهد الدولة المغولية ، في بالإضافة إلى الظهور السريع وانتشار الفن الإسلامي في الصين ، وحرص المسلمون على ترسيخ وجودهم في مناطق مختلفة من الصين من خلال التزاوج المختلط للعائلات المسلمة في الصين من الصينيين والعرب وغيرهم من الأجانب.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-